الاثنين، 31 مارس 2014

قصة نجاح سلسلة مطاعم “Cook Door” بدأت بفرع واحد والآن 44 فرعاً على مستوى العالم !

”Cook Door” تستحوذ على حصة كبرى من سوق “الفرنشايز” في مجال المأكولات، وتعد تجربة مصرية تنافس العديد من الأسماء العالمية، إلى جانب أن مانحي الامتياز يوفرون الرقابة المالية اللازمة لإدارة فروع العلامة التجارية الخاصة بصاحب الامتياز .

كما أن تلك الشركات تعمل دائمًا على دعم أصحاب الامتياز من خلال تقديم التدريب والاستشارات، ونظم المعلومات، وهناك مجموعة من الخبراء في الإدارات على استعداد لمساعدة رواد الأعمال في دفع عملهم، ومع القوة التي تتمتع بها “Cook Door“، يمكنك أن تصبح جزءا من المنظومة مع القوة الشرائية الهائلة، وإضافة فوائد لأصحاب الامتياز، والهدف من منح الامتياز يتمثل في تكوين علاقات من شأنها أن تعود بالفائدة على كل من الوكيل و”Cook Door“، وذلك وفقا لمسئولي الشركة.

وإذا ما رغبت في الحصول على العلامة التجارية “Cook Door” فإن أول ما عليك فعله هو الحصول على الاستمارة الخاصة بالامتياز وملأها وتقديمها لمسئولي الشركة، حيث يتم تقييم كافة الطلبات المقدمة، وبعدها يتم عقد المقابلات الرسمية مع من تم الموافقة على طلباتهم.

ومع موافقة الشركة على الطلب، يتم إتاحة فرصة لتقييم النظم التشغيلية ويقوم مسئولو الشركة بتقييم كفاءة مقدم الطلب، وعمل المعاينة البيئية لمكان المطعم، وتقدم الشركة كافة التدريبات اللازمة للعاملين في الفرع، وعادة ما يستغرق هذا التدريب من 8 إلى 12 أسبوعا، ويغطي التدريب كل جوانب الأعمال التجارية للمتدرب، من صنع الخبز إلى أن يصبح مدير عام المطعم.

وتتمثل التكلفة الخاصة بالمشروع في دفع مبلغ مليون جنيه للحصول على العلامة التجارية “Cook Door”.
ويقول “عمرو تيتو” مسئول التعاقد على “الفرنشايز” في الشركة الدولية للصناعات الغذائية ” Cook Door ” : إن الشركة ألغت مؤخرا افتتاح فروع لها في المحلات السفلى، واتجهت بشكل كبير إلى المولات التجارية، مشيرا إلى أن الشركة تتكلف كافة الأعمال الخاصة بتجهيز الفرع دون أي تدخل من صاحب المشروع، على أن يتم جدولة تلك التكاليف لحين الانتهاء من التشطيبات.

وأضاف أن الشركة تتولى مسئولية إعداد العاملين وتوزيعهم على الفروع والإشراف الكامل عليهم، مشيرا إلى أن تعامل صاحب الفرع يكون بشكل مباشر مع المدير، كما أن الشركة تقوم بإدراج الفرع على شبكتها، ويصبح على قوتها الفعلية من أول يوم يبدأ العمل، وتتولى الشركة مهمة التعريف بالفرع في الاستفسارات التي توجه على الخط الساخن الخاص بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق